بسبب الانشغال بمناصرة ''الخضر'' على حساب الدراسة

اذهب الى الأسفل

بسبب الانشغال بمناصرة ''الخضر'' على حساب الدراسة

مُساهمة من طرف ADMIN في الثلاثاء يناير 12, 2010 8:45 am

تائج التلاميذ ''كارثية'' في الثلاثي الأول


ظهرت كشوف امتحانات تلاميذ الفصل الأول لمرحلتي المتوسط والثانوي نتائج كارثية، أرجعها الأولياء والأساتذة على حد سواء إلى انشغال التلاميذ بشكل كبير بمتابعة مباريات الخضر إلى جانب مشكل الإضراب الذي دام ثلاثة أسابيع. في الوقت الذي شهدت مختلف المؤسسات التربوية، زوال أمس الاثنين، غياب أعداد كبيرة من التلاميذ الذين فضلوا مشاهدة مباراة الفريق الجزائري ضد فريق مالاوي لحساب أولى منافساته في كأس إفريقيا للأمم بأنغولا.
حذر شركاء القطاع التربوي من مخاطر التساهل مع التلاميذ فيما يتعلق بمناصرة ''الخضر'' على حساب التحصيل العلمي، خصوصا أن الموسم الدراسي الحالي قد ضاعت منه سبعة أسابيع على الأقل لأسباب متعددة.
ويرى خالد أحمد، رئيس الاتحاد الوطني لجمعية أولياء التلاميذ، في اتصال مع ''الخبر'' أن ''الوضعية خطيرة وتتطلب اهتماما من كل المعنيين سواء أكانوا أولياء أو مسؤولين تربويين أو وزارة''. وذهب المتحدث أبعد من ذلك عندما قال ''نحن متخوفون من شبح السنة البيضاء، فلم يكفنا مشكل المآزر ومشكل الإضراب الذي دام حوالي ثلاثة أسابيع، وكذا مشكلة الأحوال الجوية وما يرتبط بها من عدم التحاق التلاميذ بالمدارس، فضلا عن تأخر انطلاق السنة الدراسية تزامنا مع شهر الصيام، لم يكف كل هذا حتى نتفاجأ بمشكل من نوع آخر يتعلق بعزوف التلاميذ عن الدراسة مقابل الجري وراء مباريات الخضر السابقة ضد فريق مصر ومبارياته التي بدأت، أمس، لحساب البطولة الإفريقية''.
وبالنسبة لمدير متوسطة بغرب العاصمة، تحدث لـ''الخبر'' ورفض الكشف عن هويته، فالأساتذة بمؤسسته يعيشون ''صدمة'' بسبب النتائج الكارثية التي تحصل عليها التلاميذ. وقال المتحدث ''تساءلنا عن السبب في ذلك فوجدنا أن الإضراب كان أحد هذه الأسباب، لكن المشكل الكبير برأي الجميع هو انشغال التلاميذ بمتابعة أخبار الفريق الوطني. وأمام هذا المشكل طلبت منهم إجراء الفروض يوم إجراء المباريات حتى لا يحدث تغيب جماعي''.
وأشار مدير ثانوية هو الآخر إلى سلوكات جديدة طرأت على التلاميذ، منها ''إقبال الذكور على ارتداء ملابس بألوان الفريق الجزائري، واستعمال البنات لأساور وأحزمة بألوان الخضر كذلك''. ومع ذلك لم يكن اهتمام تلاميذ المتوسط والثانوي بإنجازات الخضر ذا نتائج سلبية فقط، فقد زاد بشكل غريب ''احترام موعد تحية العلم''. ويقول مدير متوسطة في هذا الشأن ''كنا نبذل جهودا كبيرة في جمع التلاميذ كل صباح لتحية العلم، لكن بعد النتائج المبهرة التي حققها الخضر لاحظنا إقبالا كبيرا على حب كل ما يرمز للوطن''.
وتعليقا على هذا التطور الإيجابي نحو تعزيز الروح الوطنية لدى التلاميذ، لاحظ أحمد خالد رئيس اتحاد جمعية أولياء التلاميذ قائلا ''بالفعل هو أمر إيجابي، ولكن يجب ألا يكون على حساب الدراسة وبالخصوص في هذه السنة''.

_________________
celui qui prend ta main et touche ton coeur celui-la c est un ami vèritable
avatar
ADMIN
Admin
Admin

عدد المساهمات : 1106
تاريخ التسجيل : 10/08/2009
العمر : 25
الموقع : www.facebook.com/seifhd43

http://shd43.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى